أسرع 10 قوالب ووردبريس في عام 2022 (تحسين سرعة الموقع و السيو)

آخر تحديث في 17 شتنبر 2022
هذه المقالة تشمل قائمة أسرع 10 قوالب ووردبريس مجانية و مدفوعة ، هذه القوالب منها ذات الإستعمالات المتعددة و ذات الإستعمالات المخصصة مراعات للمجالات المختلفة التي يشتغل عليها المستخدمين .

إذا لم يكن موقعك على الويب يتمتع بوقت تحميل جيد ، فقد يقرر زوار موقعك المغادرة بدلاً من الانتظار لعرض صفحاتك ، بغض النظر عن نوع موقعك. سواء كان هدفك هو كسب مشتركين أو كسب عملاء جدد ، فإن كل ثانية لها أهميتها. و لذلك إذا كنت تريد موقع ووردبريس سريع ، فستحتاج إلى قالب ووردبريس سريع.

السرعة أحد أهم جوانب أي موقع ويب ، و تعد سرعة الصفحة عاملاً حاسمًا في خلق تجربة مستخدم سلسة ، تشير Google نفسها إلى أهمية سرعة الصفحة على مدونة Google Webmaster Central Blog. إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية في محركات البحث.

هناك الكثير من العناصر التي لها تأثير على السرعة ، بما في ذلك حجم صفحتك ، والتصميم سريع الاستجابة ، وميزات الواجهة الأمامية الجيدة ، وتأثيرات المنظر ووقت التمرير ، وعدد النوافذ المنبثقة ، والطريقة التي تستخدم بها خطوط Google ، ومكونات ووردبريس الإضافية التي قمت بتثبيتها. لحسن الحظ ، هناك العديد من قوالب ووردبريس الاحترافية خفيفة الوزن التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

في هذه المقالة سأطلعك على أسرع 10 قوالب ووردبريس ، تم اختبارها باستخدام نفس مزود الاستضافة ومجموعة قياسية من المحتوى التجريبي ، بما في ذلك الأدوات وقوالب الصفحات و الإضافات و الخطوط .

قوالب ووردبريس
أسرع قوالب WordPress (تم اختبارها ومقارنتها)
القوالبافضل سرعة
للصفحة
وقت التحميل
(بالثانية)
حجم الصفحة
(KB)
الطلبات
GeneratePress99% A1.139.810
Neve99% A0.957.612
Astra99% A0.910715
Zakra98% A0.697.116
Customify98% A1.538119
Mesmerize98% A1.141524
X Theme98% A1.212212
Blocksy98% A1.111825
OceanWP97% A1.935629
Hestia97% A0.920121

1.GeneratePress

.GeneratePress

واحد من اسرع قوالب ووردبريس الشائعة ، و الذي استخدمه انا شخصيا ، القالب خفيف الوزن و مناسب للمواقع التي تستخدم إستضافات مشتركة ، كما انه صديق لمحركات البحث .

تاتي معه اضافة GenerateBlocks ، تتيح لك تصميم موقعك بشكل احترافي ومتجاوب مع جميع الاجهزة ، كذلك هذه الاضافة متوافقة مع محرر الصفحات الفتراضي لووردبريس ، اضافة الى انها تتيح لك عرض البيانات بطريقة ديناميكية في جميع الصفحات .

كذلك في النسخة المدفوعة يتيح لك قالب GeneratePress ، عرض او اضافة او حذف اي محتوى على اي صفحة او مقال تريد .



يتيح لك هذا القالب خيارات التخصيص المتقدمة أيضًا. ستتمكن من تعديل جميع عناصر التنسيق وتثبيت المواقع التجريبية والمزيد. كما أنه متوافق ايضا مع Elementor .

إجمالي حجم الصفحة: 39.8 كيلو بايت
الطلبات: 10
سرعة الصفحات: A (99%)
وقت التحميل : 1.1 لثانية

2.Neve

Neve

Neve هو قالب ووردبريس خفيف الوزن من ThemeIsle صمم خصيصا ليتزامن مع إصدار محرر ووردبريس الجديد (Gutenberg).

هناك العديد من العروض التوضيحية التي يمكنك استخدامها لبدء تصميم موقع عملك. أفضل جزء هو أنه مجاني للتنزيل (على الرغم من توفر خطط متميزة أيضًا).

إجمالي حجم الصفحة: 57.6 كيلو بايت
الطلبات: 12

سرعة الصفحات: A (99%)

وقت التحميل : 0.9 لثانية

3.Astra

Astra

يعتبر قالب Astra أحد أكثر قوالب ووردبريس شيوعًا. تم تحسينه أدائه من خلال التخلص من تبعيات jQuery ، والتي غالبًا ما تسبب تأخيرات. كما أنه يمكّنك من اختيار وحدات فردية لتضمينها على موقعك ، بحيث يمكنك تحرير المحتوى الخاص بك بشكل أكثر كفاءة.

يأتي هذا القالب السريع مع أداة تخصيص في الوقت الفعلي ، حتى تتمكن من رؤية إبداعك في التصميم . إنه مدمج مع منشئي الصفحات المشهورين مثل Elementor و Beaver Builder. كما أنه يوفر مكتبة واسعة من العروض التوضيحية والعديد من العناصر القابلة للتخصيص ، بما في ذلك خيارات تصميم رأس الصفحة (header) والشريط الجانبي.

المشكلة الوحيدة هي وجود العديد من الأخطاء، والدعم البطيء، والتحميل التلقائي في المكونات الإضافية الأخرى!

إجمالي حجم الصفحة: 107 كيلو بايت

الطلبات: 15

سرعة الصفحات: A (99%)

وقت التحميل : 0.9 لثانية

4.Zakra

Zakra

Zakra هو قالب متعدد الإستعمالات مناسب تمامًا للمتاجر عبر الإنترنت. تم تحسينه للسرعة ، وبالتالي زيادة فرصك في إجراء تعديلات. كما أنه سريع الاستجابة وجاهز لصفحات AMP ، لذلك سيظهر موقع الويب الخاص بك في أفضل حالاته على أي جهاز.

يوفر المطور العديد من العروض التوضيحية لهذا الموضوع ، بما في ذلك العديد من مواقع بدء التجارة الإلكترونية. يتكامل بشكل جيد مع منشئ الصفحات Elementor ، بحيث يمكنك تخصيص المحتوى الخاص بك بالكامل أيضًا. علاوة على ذلك ، يعمل Zakra بسلاسة مع WooCommerce وهو صديق للسيو ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتجار التجزئة عبر الإنترنت.



إجمالي حجم الصفحة: 97.1 كيلو بايت
الطلبات: 16
سرعة الصفحات: A (98%)
وقت التحميل : 0.6 لثانية

5.Customify

Customify

كما يوحي الاسم ، فإن التركيز الأساسي لهذا القالب هو التخصيص المتقدم. يمكنك البدء بواحد من العديد من القوالب الجاهزة وتعديلها لتناسب احتياجاتك. يمكنك أيضًا إجراء تغييرات على footer و header بفضل أداة Customify المخصصة. أخيرًا وليس آخرًا ، إنه متوافق مع Elementor.

القالب متجاوب و صديق لمحركات البحث ، أيضًا متوافق مع المكونات الإضافية الشائعة مثل WooCommerce أو Mega Menu.

إجمالي حجم الصفحة: 381 كيلو بايت
الطلبات: 19
سرعة الصفحات: A (98%)
وقت التحميل : 1.5 لثانية

6.Mesmerize

Mesmerize

Mesmerize يعد واحد من أفضل قوالب ووردبريس المجانية. يتيح لك إنشاء موقع ويب فريد باستخدام أداة إنشاء السحب والإفلات بسهولة. يأتي مع العديد من القوالب الجاهزة القابلة للتخصيص. يمكنك أيضًا إضافة تأثيرات حديثة مثل خلفيات الفيديو مع الحفاظ على سرعات التحميل السريعة لموقعك على الويب.

Mesmerize سريع الاستجابة ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن موقع الويب الخاص بك سيبدو رائعًا حتى على الأجهزة المحمولة. كما أنه متوافق مع WooCommerce ويوفر العديد من صفحات التجارة الإلكترونية لبدء تشغيل متجر عبر الإنترنت.

إجمالي حجم الصفحة: 415 كيلو بايت
الطلبات: 24
سرعة الصفحات: A (98%)
وقت التحميل : 1.1 لثانية

7.X Theme

X Theme

يتميز X Theme بتصميم مذهل يجذب العديد من المستخدمين. يجعل منشئ السحب والإفلات من السهل إنشاء موقع الويب الخاص بك دون خبرة في البرمجة. يأتي أيضًا مع مدير النماذج واختيار كتل المحتوى والعروض التوضيحية الكاملة لتخصيص موقع الويب الخاص بك بشكل أكبر.

يأتي هذا المظهر مرفقًا بالعديد من المكونات الإضافية المتميزة ، بما في ذلك Slider Revolution. كما أنه متجاوب بشكل كامل على أي جهاز. أخيرًا وليس آخرًا ، يدعم X Theme إضافة WooCommerce ، لذلك فهو قالب قوي لأي نوع من الأعمال. بمجرد تعديل بعض ميزاته ، يمكنك بسهولة الحصول على المقاييس التي تريدها واجتياز أي اختبار سرعة ، والحصول على الحد الأدنى من وقت تحميل الصفحة.

إجمالي حجم الصفحة: 122 كيلو بايت
الطلبات: 12
سرعة الصفحات: A (98%)
وقت التحميل : 1.2 لثانية

8.Blocksy

Blocksy

Blocksy قالب رائع وسريع ومتعدد الأغراض. ستتمكن من تصميم صفحاتك بسهولة باستخدام وظيفة السحب والإفلات. إنه متوافق أيضًا مع منشئي الصفحات المشهورين مثل Elementor. يمكنك أيضًا تخصيص الميزات الفردية لموقع الويب الخاص بك مع العديد من خيارات الألوان والتخطيط.

يتكامل Blocksy بسلاسة مع WooCommerce ، مما يجعله قالب ممتاز للمتاجر عبر الإنترنت. كما أنه لصديق للسيو.

خيارات الواجهة الخلفية مبنية باستخدام React، مما يضمن تجربة تخصيص سريعة.

إجمالي حجم الصفحة: 118 كيلو بايت
الطلبات: 25
سرعة الصفحات: A (98%)
وقت التحميل : 1.1 لثانية

9.OceanWP

OceanWP

مثل Astra ، يتيح لك OceanWP تحديد وحدات فردية لتضمينها على موقعك بحيث يكون عليك فقط تعديل العناصر التي تحتاجها. إنه متوافق مع منشئي الصفحات المشهورين ، ويأتي مع ملحقات سهلة الاستخدام لتعزيز وظائف موقعك بشكل أكبر.

يمكنك أيضًا البدء بواحد من العديد التصاميم الجاهزة لبناء تصميمك المثالي بسرعة. يتضمن هذا القالب تكامل WooCommerce ، مما يجعله خيارًا رائعًا وخفيف الوزن لتجار التجزئة عبر الإنترنت. إنه جاهز لتحسين محركات البحث و متجاوب.

إجمالي حجم الصفحة: 356 كيلو بايت
الطلبات: 29
سرعة الصفحات: A (97%)
وقت التحميل : 1.9 لثانية

10.Hestia

Hestia

الإقتراح الاخير الأخير هو Hestia ، قالب بسيط مكون من صفحة واحدة والذي يستخدم مبادئ التصميم متعدد الأبعاد. إنه يتميز بالبساطة مع كونه مرنًا للغاية ، وتخصيصه المباشر يجعله مناسبًا للمبتدئين والمصممين المتقدمين.

هذا القالب يتوافق مع ادات إنشاء الصفحات مثل : Elementor و Beaver Builder و Visual Composer و Divi. هيكل Hestia خفيف الوزن هو تطابق استثنائي للمكونات الإضافية الشائعة ، مثل WooCommerce. كما أنه جاهز لتحسين محركات البحث ، لذا كن مطمئنًا أن محركات البحث ستحب موقعك.

إجمالي حجم الصفحة: 201 كيلو بايت
الطلبات: 21
سرعة الصفحات: A (97%)
وقت التحميل : 0.9 لثانية
توصيتي الشخصية

أعتقد أن هذه القوالب رائعة إذا كنت ترغب فقط في تعلم ووردبريس والتلاعب بالخيارات كما تريد، خاصة بالنسبة للمبتدئين .

لكن في حالت اردت موقع اسرع بكفائة عالية سانصحك باختيار قالب : GeneratePress ، وهذا عن تجربة شخصية ، و الذي ياتي مع إضافة GenerateBlocks ، هذا القالب سريع جدا لا يستهلك موارد كثيرة و في نفس الوقت يعطيك خاصيات متعددة كثيرا في تصميم الصفحات وغيرها من عرض عناصر مختلفة في الموقع .

لكن من سلبياته : عدم توفره على مأثرات التصميم ، لايوفر خاصيات جيدة لووكومرس ، كذلك ستحتاج إلى النسخة المدفوعة من اجل اخد كل راحتك في اضافة خيارات متعددة لموقعك ، و هو يعتبر خيار أفضل للأشخاص ذو معرفة برمجية متوسطة . .

أما بالنسبة للأشخاص المبتدئين ، فأنصح بإستخدام قالب Astra لأنه الخيار الأفضل ، بحيث يحتوي على العديد من التصاميم الجاهزة و سهل التخصيص و يتم تحديثه بإستمرار.

كما انه يحتوى على نفس ميزات GeneratePress و اكثر من ذلك ، وهو متوافق مع جميع انواع المواقع تقريبا : (مدونة ، متجر إلكتروني ، مواقع تعليمية …).

نصيحة إضافية

إذا كن تريد موقع بسرعة قصوى إستخدم GeneratePress (تحتاج فقط إستضافة عادية فقط) .

إذا كنت تريد موقع سريع و بخاصيات متعددة إستخدم Astra (ستحتاج إستضافة متوسطة من اجل أداء افضل) .

ليست دائما القوالب المدفوعة هي ما تجعل موقعك اسرع دائما ، يمكنك ان تستعمل القوالب المجانية و تحصل على نفس نتائج القوالب المدفوعة او اكثر من ذلك .

ملاخطة
لا تحتوي قوالب ووردبريس المدفوعة على المزيد من الميزات فحسب، بل تحتوي أيضًا على المزيد من الدعم. مع مرور السنين، من المرجح أيضًا أن يتم تحديث هذه القوالب لإبقائها متوافقة مع الخوادم الأحدث وتحديثات ووردبريس والمكونات الإضافية الأخرى. وعلى الرغم من أن ليس جميع القوالب المدفوعة ذات جودة، إلا أنها تعد رهانًا أكثر أمانًا للتحقق من موقعك في المستقبل.
أسئلة مكررة
ما هو أسرع قالب ووردبريس؟

GeneratePress (مجاني ومميز) و Zakra (مجاني ومميز) و Neve (مجاني ومميز) و Blocksy (مجاني ومميز) و Astra (مجاني ومميز) كلها قوالب ووردبريس سريعة التحميل.

ما الذي يجعل قالب ووردبريس سريع؟

أسرع قوالب ووردبريس تتميز بأكواد أقل وتكون أصغر حجمًا. تعني الملفات الأقل (الصور، CSS ،JS) عددًا أقل من الطلبات التي يجب أن يطلبها المتصفح من الخادم. تحتوي قوالب ووردبريس السريعة أيضًا على ملفات CSS و JS أنظف وأفضل.

كيف يمكنني تسريع موقع ووردبريس الخاص بي؟

إذا كان موقع ووردبريس الخاص بك يعاني من بطء في التحميل او الاستجابة، فهناك العديد من الخطوات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لتسريع ذلك. تتضمن بعض الطرق الأكثر شيوعًا ضغط الصور وتحسينها من صيغة png إلى صيغة webp، وتقليل CSS و JavaScript، واختيار مزود استضافة محسّن للأداء.

كيف يمكنني معرفة سرعة قالب ووردبريس الخاص بي؟

إذا لم تشتري القالب بعد لتجربه على موقعك مباشرة ، فإن أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كان القالب يحقق السرعة المطلوبة هي باستخدام أدوات فحص السرعة مثل Google PageSpeed Insights أو GTmetrix أو أداة Pingdom أو غيرها .

ما هي قوالب الووردبريس؟

قوالب الووردبريس هي التي تحدد تصميم أو مظهر الموقع وتتيح تخصيصه، بحيث تكون مسؤولة عن تحديد خصائص الخط، والألوان، وأشكال الصفحات، وإنشاء القوائم والودجات، وغيرها من الخصائص الأخرى المتعلقة بعملية التصميم.

خلاصة

قالب ووردبريس سريع التحميل سيساعد موقعك ويحسن فرصك في ترتيب محرك البحث ، كذلك سيعطي تجربة مستخدم ممتازة .

إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في تسريع موقع ووردبريس الخاص بك أو كانت لديك أي مشكلات أخرى ذات صلة ، فأنا هنا للمساعدة، بحيث أقدم خدمات تحسين سرعة ووردبريس وخدمات التصميم و إدارة مواقع ووردبريس التي ستساعد في الحفاظ على موقعك سريع محسن و آمن. تحقق منها اليوم في صفحة خدماتي !

إذا أعجبك هذا المقال ، فيرجى الاشتراك في قناتي على يوتيوب ليصلك كل جديد حول ووردبريس. يمكنك أيضًا أن تجدني على فيسبوك و انستقرام.

The fastest WordPress themes
السيو
تحسين السيو للووردبريس

أسرع قوالب ووردبريس

أسرع 10 قوالب ووردبريس

افضل قوالب ووردبريس المجانية

افضل قوالب ووردبريس عربية

قوالب ووردبريس مدفوعة

fast wordpress themes

fast wordpress themes free

10 Fastest WordPress Themes
أسرع قالب ووردبريس
افضل قوالب ووردبريس
مراجع
kinsta.com
wpar.net
hubspot.com
اسرع قوالب الووردبريس

كتب بواسطة

يونس أوما

كاتب محتوى و مدير مواقع ، ووردبريس هو مجال تخصصي و أستخدمه منذ أكثر من 3 سنوات

مقالات ذات صلة

أضف تعليق