طريقة تحسين أداء موقع ووردبريس على الهاتف المحمول

ما يقرب من 70٪ من المستخدمين يصلون إلى الإنترنت باستخدام هواتفهم الذكية وليس أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. هذا يعني أنه من الضروري للغاية أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوال. ومع ذلك ، قد تكون مهمة شاقة تعزيز أداء الأجهزة المحمولة لموقعك على الويب.

هناك بعض الأدوات الأساسية التي يمكنك استخدامها للقيام بذلك. عند إنشاء موقع ووردبريس سريع الاستجابة ، يمكنك جني فوائد توفير تجربة مستخدم عالية الجودة باستخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

لماذا تحتاج إلى تحسين موقع ووردبريس الخاص بك على الهاتف؟

منذ إعلان جوجل أن المواقع المتوافقة مع الأجهزة المحمولة ستحتل مرتبة أعلى في محركات البحث ، اكتسبت التصميمات سريعة الاستجابة مزيدًا من الشعبية.

بصرف النظر عن تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، قد تتضمن بعض الفوائد الأخرى لتحسين موقع ووردبريس للجوال ما يلي:

• تحسين تجربة المستخدم. موقع ويب سريع وسريع الاستجابة يُبقي الزائرين سعداء.

• زيادة حركة المرور على الهاتف المحمول. من المرجح أن يزور المستخدمون موقعك على الويب مرة أخرى إذا كان يتم تحميله بسرعة على هواتفهم.

• ارتفاع معدلات التحويل. سيؤدي تحسين أداء هاتفك المحمول إلى زيادة المبيعات أو الاشتراكات أو التنزيلات.



• زيادة المشاركة الاجتماعية. سيتفاعل مستخدمو الأجهزة المحمولة بشكل أكبر مع المحتوى الخاص بك من خلال مشاركته مع أصدقائهم.

وفقًا للبحث ، سيغادر أكثر من 50٪ من مستخدمي الأجهزة المحمولة موقع الويب الخاص بك إذا استغرق تحميله أكثر من ثلاث ثوانٍ. لذلك ، فإن تعزيز أداء هاتفك المحمول أمر لا بد منه.

كيف أحسن أداء موقع ووردبريس على الهاتف المحمول؟

بعد أن ناقشنا سبب أهمية تعزيز أداء الجوّال ، دعنا نرى كيفية تحقيق ذلك.

مزود استضافة موثوق

من الأهمية بمكان اختيار موفر استضافة يمكن الاعتماد عليه لأداء الجوال. إذا كنت تفتقر إلى هذا ، فإن جهودك الأخرى ستذهب سدى. من خلال اختيار مضيف موثوق ، ستضمن أن موقعك يمكنه التعامل مع الارتفاع المفاجئ في حركة المرور وتوفير وقت تشغيل جيد.

تأكد من اختيار مزود حسن السمعة والذي سيقلل بشكل كبير من المخاطر.

قالب متجاوب

عند اختيار مظهر لموقع الويب الخاص بك ، تأكد من أنه خفيف الوزن وسريع الاستجابة. يتأكد جميع المطورين تقريبًا هذه الأيام من أن منتجاتهم متوافقة مع الجوّال ، ولكن لا يضر التحقق منها.

تجنب السمات البراقة أو العناصر المعقدة والميزات المفرطة بلا داع. سوف يتسببون في إبطاء موقع الويب الخاص بك وإحباط مستخدمي الجوال.

بعض من أفضل وأسرع القوالب الموجودة في السوق هي Astra و Generatepress.

لديهم تصميمات حديثة وكود عالي الجودة مناسب لجميع الاجهزة. لا تحتاج إلى أي خبرة في الترميز لتخصيصها.

إذا كان لديك موقع ويب بالفعل ، فقد يكون من الصعب تبديل السمات ، لأن هذا ينطوي على إعادة التصميم. ومع ذلك ، إذا كان المنتج النهائي يستحق ذلك ، فيمكنك توفير بعض الوقت.

إضافات التخزين المؤقت

في كل مرة يزور فيها شخص ما موقع الويب الخاص بك ، يحتاج الخادم الخاص بك إلى جمع جميع البيانات معًا وعرض المحتوى للمستخدم. إذا كانت لديك مستويات حركة مرور أعلى ، فسيؤثر ذلك على أوقات التحميل.

لتجنب ذلك ، جرب مكونًا إضافيًا للتخزين المؤقت مثل W3 Total Cash أو Wp rocket.

W3 Total Cash1

يقومون بتخزين نسخ من صفحات الويب الخاصة بك في متصفح الويب الخاص بالمستخدم ، مما يجعل موقع الويب الخاص بك أسرع كثيرًا في كل مرة يزورونه. تقدم الكثير من شركات الاستضافة هذا الحل أيضًا.



تحسين الصور

طريقة رائعة لإشراك الزوار هي بمساعدة الصور. ومع ذلك ، في بعض الحالات يمكنهم تدمير أداء موقع الويب الخاص بك تمامًا. خاصة إذا تم تحميلها من الكاميرا أو الهاتف.

من الأهمية تحسينها للويب إذا كنت تريد تحميل موقع الويب الخاص بك بشكل أسرع على جميع الأجهزة. في مثل هذه الحالات ، يمكنك استخدام بعض المكونات الإضافية المفيدة جدًا مثل TinyPNG أو ShortPixel أو Smush. سيقومون تلقائيًا بضغط صورك مما يسمح لك بإضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.

يمكن لأدوات مثل هذه تسهيل التحميل البطيء للصور ، مما سيعزز أداء الهاتف المحمول بشكل أكبر.

تنظيف قاعدة البيانات الخاصة بك

الخطوة الأخيرة هي التأكد من إجراء عمليات تنظيف منتظمة لقاعدة البيانات الخاصة بك ، مما يضمن أن البيانات غير الضرورية لن تبطئ موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، قد ترغب في مسح التعليقات غير المرغوب فيها والمشاركات المحذوفة والمكونات الإضافية غير المستخدمة وما إلى ذلك.

يمكن أن تؤثر كل هذه البيانات غير الضرورية بطريقة سلبية على أوقات تحميل موقعك على الويب. يمكن أن تساعدك أدوات مثل WP – Optimize في تنظيف كل هذه العناصر من قاعدة البيانات الخاصة بك.

WP – Optimize1

يمكنه إضافة وظائف التخزين المؤقت وضغط صورك ، وهو أمر رائع إذا كنت ترغب في تقليل عدد المكونات الإضافية إلى الحد الأدنى.

إستنتاج

تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة أمر لا بد منه. إذا كان لديك موقع ويب بطيء وغير متجاوب ، فلن يؤدي ذلك إلا إلى فقدان حركة المرور وإحباط العملاء. حاول اتباع نصائحنا وسترى تحسنًا ملحوظًا في حركة المرور وترتيب جوجل.

كتب بواسطة

يونس أوما

كاتب محتوى و مدير مواقع ، ووردبريس هو مجال تخصصي و أستخدمه منذ أكثر من 3 سنوات

مقالات ذات صلة

أضف تعليق